مغطس سيدنا المسيح

المنطقة
Southwest
المدينة

يحتضن المكان عدداً من المدن التي ذُكِرت في الكتاب المقدس مثل سدوم وعمورة وصوغر، وقد أثبتت الاكتشافات الأثرية أن المنطقة الواقعة بين نهر الأردن وتل الخرار هي "بيت عنيا عبر الأردن" المذكورة في الكتاب المقدس. إنها المنطقة التي عاش فيها يوحنّا المعمدان حيث عُمّدَ يسوع. يندرج موقع المعمودية ضمن لائحة مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو، وهو المكان الذي يقصده الحجاج من كافة بقاع العالم سعياً لتجربة روحانية في مكان رويت أحداثه في الكتاب المقدّس، أو للعودة إلى زمن بعيد وتأمل معالم التاريخ الكامنة في الموقع، أو حتى نيل المعمودية مثلما تعمّد يسوع في الزمن بعيد.وتمتد القيمة التاريخية للمنطقة إلى موقع مجاور جاء ذكره في الكتاب المقدس، فعلى مقربةٍ منه يقع الكهف الذي لاذ إليه لوط وابنتاه عند دمار سدوم وعمورة، في منطقة تدعى صافي ("صوغر" بحسب الكتاب المقدس).

الاتصال

من المغطس إلى عمان: 61 كم ، حوالي ساعة و 10 دقائق بالسيارة. من المغطس إلى العقبة: 292 كم تقريبًا 3 ساعات و 35 دقيقة بالسيارة.

الوصول إلى الإنترنت
a
النطاق العريض للأجهزة المحمولة (4G)
اللوجستيات

 20دقيقة بالسيارة للوصول إلى الأسواق والمحلات التجارية والمطاعم والبنوك وأجهزة الصراف الآلي ومخازن الأجهزة.

الإقامة

20 دقيقة بالسيارة للوصول إلى أكثر من 15 فندقًا وشقة فندقية.

الخدمات الطبية

30 دقيقة بالسيارة للوصول إلى مستشفى أو مركز طبي أو عيادة أو صيدلية.

المناخ

 

متوسط ​​درجة مئوية عالية (درجة فهرنهايت) 47.0 (116.6) في يوليو. متوسط ​​درجة الحرارة المنخفضة (درجة فهرنهايت) 12.7 (54.9) في يناير.