Jordan Children’s Film Festival

مجموعة أفلام قصيرة مناسبة لمن هم فوق 10 سنوات

تاريخ الحدث:
26-11-2023 16:00 PM
الموقع
سينما الرينبو
المخرج
-
الدولة:
الأردن

بين صورتين

صالح العروسي، عشر دقائق، دراما، باللهجة اليمنية مع ترجمة إلى العربية، 2022.
فيلم بين صورتين، فيلم درامي إنساني، يسلط الضوء على الأطفال الذين يعانون حالة نفسية صعبة في ظل ما يعيشونه كل يوم وأيضا فقدانهم لأهلهم في بعض الأحيان من بينهم الطفلة سارة التي كانت طفلة مرحة وسعيدة، ولكن بعد فقدانها لوالدها تعاني من الحزن والكآبة، ونتيجة لذلك تعيش حالة متواصلة من الخوف والقلق من أي صوت عالي.
شارك الفيلم في مهرجان كرامة اليمن للأفلام القصيرة.


راضية 

شيماء طافش، 11 دقيقة، دراما، بالعربية مع ترجمة إلى الإنجليزية، 2021.

تدور أحداث الفيلم عن عمالة الأطفال حيث الطفلة راضية تعمل في محل كوافير وتحاول توفير دمية لشقيقتها الصغرى هناء وعندما تفشل في ذلك تصنع لها دمية بنفسها لتحقق لها السعادة.

الإعلان الترويجي

إناس 

جمال باشا، 22 دقيقة، دراما، بالأمازيغية مع ترجمة إلى العربية والانجليزية، 2021.
قصة فتاة تعاني من إعاقة حركية اسمها إناس، تدرس في مدرسة ابتدائية.

حاز الفيلم على ست جوائز من ضمنها جائزة أفضل فيلم قصير تكريمًا لذوي الاحتياجات الخاصة في مهرجان شجرة التين بفرنسا، وتنويه خاص من لجنة التحكيم في الأيام الوطنية للفيلم القصير بي تيسمسيلت.

أسيف

ياسين أيت فقير، سبع دقائق، دراما، بدون حوار، 2023.
تبدي فتاة قروية إصراراً كبيراً وهي تتلمس طريق التعلم غير آبهة بما ينتظرها، لتدرك في النهاية أن العزيمة وحدها لا تكفي.

حصل الفيلم على عدة جوائز من ضمنها أفضل ممثلة في مهرجان cinecafé 2023  وأفضل إخراج في مهرجان اسا الزاك الدولي لسينما الصحراء 2023 وجائزة لجنة التحكيم مهرجان caméra kids 2023.

أمي تصب المطر 

أوغو دي فوكومبريه، 27 دقيقة، تحريكي، بالفرنسية مع ترجمة إلى العربية، 2021.

تتطلع جين لقضاء عيد الميلاد مع والدتها التي تعاني من القليل من الاكتئاب، ولكن يتم إرسالها دون علم إلى جدتها بدلاً من ذلك. تتحول العطلات إلى مغامرة رائعة حيث تلتقي جين بأصدقاء جدد: كلوكلو، المتشرد العملاق الذي يعيش في الغابة، وسونيا وليون، طفلان محليان. وبينما تتعلم أن تنفتح أمام الآخرين، ستلهم جين والدتها القوة اللازمة للوقوف على قدميها مرة أخرى.

حصل الفيلم على 13 جائزة عالمية من بينها أفضل فيلم تلفزيوني خاص في مهرجان آنسي الدولي للأفلام التحريكية لعام 2021. كما ترشح لـ 14 جائزة أخرى.

الاعلان الترويجي