محمية غابات عجلون

المنطقة
شمال
المدينة

تقع محمية غابات عجلون على مرتفعات محافظة عجلون شمالي العاصمة عمان، وتغطي هذه المحمية مساحة ما يقارب 13 كيلو متر مربع. ويحيط بها أشجار البلوط والصنوبر والخروب والفراولة البرية والفستق البري. وتعتبر هذه الأشجار مهمة بالنسبة للسكان المحلين باعتبارها مصدر للحطب ومنظر طبيعي جميل، وفي أحيانٍ كثيرة تستخدم لأغراض علاجية وكطعام. وقد شهدت مدينة عجلون على مر العصور استيطان حضارات بشرية بسبب مناخها المعتدل وغاباتها الكثيفة وتربتها الخصبة. ويظهر هذا جلياً في المواقع الأثرية المنتشرة في الغابات والقرى المحيطة بها. وتعتبر هذا المحمية مكاناً يضم النباتات والحيوانات البرية إضافة إلى كونها مكان ينعم بالهدوء ويستطيع المرء التمتع بجمال الطبيعية فيه. ويعتبر كل من حيوان الضبع المخطط وسمور خز الزان والنيص المتوج من الحيوانات التي يندر العثور عليها إلا في المحمية. أما في فصل الربيع فتمتلئ المحمية بالزهور البرية كشقائق النعمان والورود الصخرية.

الاتصال

من عجلون الى عمان: ساعة و 16 دقيقة

الوصول إلى الإنترنت
a
النطاق العريض للأجهزة المحمولة (4G)
a
تتوفر خدمة الواي فاي في معظم الأماكن العامة في المدينة
اللوجستيات

4 مولات وأسواق ومحلات تجارية ومطاعم وبنوك وأجهزة صراف آلي ومخازن لاجهزة الكمبيوتر ومخازن قرطاسية. متاجر أجهزة الكمبيوتر والشبكات متوفرة في المدينة

الإقامة

* يوجد 15+ فندق وشقة فندقية بالمدينة.

الخدمات الطبية

تتوفر أكثر من 5 مستشفيات و 10+ مراكز طبية وعيادات ومختبرات طبية وأكثر من 15 صيدلية في المدينة.

المناخ

خلال شهري أبريل ونوفمبر ، من المرجح أن تشهد طقسًا جيدًا مع متوسط ​​درجات حرارة لطيف يتراوح بين 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت) و 25 درجة مئوية (77 درجة فهرنهايت) ، وأغسطس بمتوسط ​​درجة حرارة قصوى يبلغ 32.7 درجة مئوية. (90.86 درجة فهرنهايت) وهو أكثر شهور السنة دفئًا ، وأبرد شهر هو يناير بمتوسط ​​درجة حرارة قصوى تبلغ 12.6 درجة مئوية (54.68 درجة فهرنهايت).