الهيئة الملكية للأفلام

المنطقة
الوسط
المدينة

تقدم الهيئة الملكية الأردنية الدعم لإنتاج الأفلام والمسلسلات التلفزيونية في الأردن وتدريب الناشئة وصانعي الأفلام والمهنيين، من الأردن والمنطقة، في جميع مجالات السينما والإنتاج التلفزيوني. كما وتساهم في التبادل الثقافي وتعزيز حرية التعبير وخلق برامج تعليمية للأردنيين العاملين أو الراغبين في العمل في مجال صناعة الأفلام. كذلك ترويج وتعزيز ثقافة الأفلام في الأردن وبالتالي المساهمة في تثقيف ورعاية وتنمية الفكر الناقد، بحيث يأخذ الأردن موضعه كمركز للإنتاج المرئي - المسموع عالمياً، وذلك من خلال توفير مواقع رائعة وموارد إبداعية، بالإضافة إلى المساعدات التقنية والحوافز المالية.

الاتصال

عمان إلى العقبة: 333 كم ، ما يقرب من 4 ساعات بالسيارة. عمان إلى البحر الميت: 54 كم ، حوالي 55 دقيقة بالسيارة. مطارات المدينة: مطار الملكة علياء الدولي ومطار عمان المدني.

الوصول إلى الإنترنت
a
خط المشترك الرقمي (ADSL)
a
النطاق العريض للأجهزة المحمولة (4G)
a
ألياف بصرية (FTT)
a
تتوفر خدمة الواي فاي في معظم الأماكن العامة في المدينة
اللوجستيات

أكثر من 10 مولات وأسواق ومحلات تجارية ومطاعم وبنوك وأجهزة صراف آلي ومخازن لاجهزة الكمبيوتر ومخازن قرطاسية. تتوفر متاجر أجهزة الكمبيوتر والشبكات في المدينة وكذلك في الضواحي.

الإقامة

يتوفر أكثر من 200 فندق وشقة فندقية في المدينة.

الخدمات الطبية

أكثر من 15 مستشفى ، وأكثر من 300 مركز طبي ، وعيادات ومختبرات طبية ، وأكثر من 200 صيدلية متوفرة في المدينة.

المناخ

ارتفاع متوسط ​​درجة مئوية (درجة فهرنهايت) 32.7 (90.9) في أغسطس. متوسط ​​درجة الحرارة المنخفضة (درجة فهرنهايت) 4.2 (39.6) في يناير.