Join Our Mailing List

X

Join Our Mailing List

I would like to receive:



 
 
 

X

LOGIN

Don't have an account? Create one!

The Royal Film Commission Jordan | بيان صحفي: الهيئة الملكية الأردنية للأفلام وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة توقعان اتفاقية تعاون لتنفيذ ورشات عمل في صناعة الأفلام

26/05/2019

عمان – 26 أيار 2019 

وقّعت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، اليوم، اتفاقية تعاون تنص على تنظيم ورشات عمل متخصصة في مجال مهنة صناعة الافلام السينمائية والتي من المقرر عقدها في مراكز الأفلام التابعة للهيئة في كل من العقبة ووادي رم.  

جرى التوقيع بحضور الأميرة ريم علي، عضو في مجلس مفوضي الهيئة الملكية للأفلام ومديرها العام بالإنابة، والمهندس نايف أحمد بخيت، رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة. هذا وقد وقع بالنيابة عن الهيئة الملكية للأفلام، رجا غرور، عضو مجلس مفوضي الهيئة وعن سلطة العقبة، شرحبيل ماضي، مفوض السياحة والتنمية الاقتصادية، في مقر الهيئة.  تستهدف هذه الورشات الشباب والشابات من سكان العقبة ووادي رم من المهتمين بفنون السينما وصناعة الأفلام ليحظوا بفرصة التدريب في أقسام مختلفة تتعلق بمجال صناعة الأفلام منها تقنيات الاضاءة ومهنة إدارة المواقع واكتساب المهارات العملية اللازمة. وتأتي هذه الاتفاقية بهدف تمكين أفراد المجتمع المحلي وتأهيلهم للعمل في الأفلام الأجنبية والمحلية التي تصور في الأردن بشكل عام وفي مناطقهم بشكل خاص، وبالتالي خلق فرص عمل بين صفوف الشباب. 

وعن توقيع الاتفاقية، أعربت الأميرة ريم علي عن سعادتها بتعاون الهيئة الملكية للأفلام مع سلطة العقبة وقالت: "لا يمكن اغفال عدد الأفلام العالمية التي صُوّرت في العقبة ووادي رم على مر السنوات الماضية، ناهيك عن نجاح وشهرة الكثير من تلك الانتاجات السينمائية على مستوى العالم. ومن هنا، ارتأت الهيئة الملكية للأفلام وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ضرورة استثمار طاقات الشباب والشابات ممن يقطنون في تلك المناطق من خلال تدريبهم وتعريفهم بمختلف المهن المتاحة في مجال صناعة الأفلام مما يفتح أمامهم أبواب جديدة في سوق العمل." 

من جانبه قال المهندس نايف احمد بخيت: "إن صناعة الأفلام في منطقة رم باتت تشكل قيمة مضافة للقطاع السياحي والاهلي في منطقة رم التي تحظى بتضاريس صحراوية وجبلية تتشابه كثيرا مع تضاريس الكواكب الأمر الذي يجعلها مقصدا لصناعة الأفلام العالمية والتي تشكل رافدا للتنمية في المنطقة."

وأكد بخيت أن سلطة المنطقة الخاصة تنبهت مبكرا لأهمية التصوير في المنطقة لذلك خصصت مناطق خاصة لتصوير الأفلام ضمن المخطط الشمولي لمحمية رم، بحيث تمنع أي تلوث بصري في المنطقة يؤدي إلى العزوف عن الاستثمار في مجال التصوير. واعتبر توقيع الاتفاقية مع الهيئة بادرة وخطوة طيبة للدفع بهذه الصناعة الى مزيد من الاستثمار مع ما يشكله ذلك من تحسين دخل لسكان المنطقة إضافة إلى فتح آفاق جديدة للشباب للولوج في عالم صناعة الأفلام التي تعتبر من القطاعات الواعدة في رم. كما أثنى بخيت على برامج الهيئة الملكية للأفلام في مجال تدريب شباب المنطقة وتأهيلهم ليكونوا قادرين على المساهمة في صناعة الأفلام التي تحتاج إلى تدريب فني متخصص عالي الجودة وهو الأمر الذي توفره الهيئة الملكية لصناعة الأفلام بصفتها متخصصة في هذا النوع من الصناعات داعيا الشباب إلى اغتنام هذه الفرصة والتسجيل للتدريب عند بدء البرامج التي سيعلن عنها لاحقا. 

يذكر أن مثل هذه الورشات تأتي في إطار جهود الهيئة الملكية الأردنية للأفلام في تنمية قطاع المرئي والمسموع في المملكة من خلال توفير بيئة تعليمية وتنظيم ورشات عمل تتناول مختلف فنون السينما في كافة مراكز الأفلام التابعة للهيئة في عمان والمحافظات.  يأتي تعاون السلطة مع الهيئة استكمالاً لدعمها واهتمامها بقطاع الأفلام في المملكة حيث تحرص على تنمية المحافظات وتمكين الشباب في مختلف أنحاء المملكة لصقل خبراتهم وتنمية مهاراتهم في مختلف القطاعات ولدعم جهود الهيئة في تطوير قطاع صناعة الأفلام في المملكة، بالإضافة إلى خدمة الجانبين السياحي والاقتصادي من خلال استقطاب شركات الإنتاج العالمية لتصوير الأفلام في المملكة. 

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال مع الهيئة الملكية للأفلام: مريان ناخو، 064642266  فرعي 23

عن الهيئة الملكية الأردنية للأفلام
تأسست الهيئة الملكية الأردنية للأفلام في تموز 2003، وهي هيئة عامة ذات استقلال اداري ومالي تهدف للمساهمة في تنمية وتطوير قطاع الإنتاج السينمائي والتلفزيوني في الأردن على مختلف أنواعه. تنظم الهيئة ورشات عمل وعروض أفلام وتقدم خدمات انتاج. 
Press2605201901.JPG

Press2605201902.JPG